Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم طلاب كلية التربية بسوهاج فى معرفة إحتياطات الأمان فى تدريس الكيمياء بالمرحلتين الإعدادية والثانوية والقدرة على تطبيقها /
المؤلف
حسانين، بدرية محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / بدرية محمد محمد حسانين
مشرف / بدرية محمد محمد حسانين
مشرف / بدرية محمد محمد حسانين
مشرف / بدرية محمد محمد حسانين
الموضوع
كيمياء - مناهج.
تاريخ النشر
1981.
عدد الصفحات
300 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/1981
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - كلية التربية بقنا - التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 264

from 264

المستخلص

هدف البحث إلى معرفة إحتياطات الأمان اللازمة لتدريس الجانب العملى بمادة الكيمياء بالمرحلتين الإعدادية والثانوية ومدى معرفة طلاب الفرقة الرابعة شعبة الطبيعة والكيمياء بكلية التربية بسوهاج ببعض هذه الإحتياطات وإلى أى مدى يطبقونها أثناء إجراء التجارب العملية والعلاقة بين معرفتهم لها وبين تطبيقهم لها. حلل محتوى مقرر الكيمياء بالمرحلتين الإعدادية والثانوية واستخدمت الملاحظة المباشرة لعينات من طلاب الفرقتين الثالثة والرابعة أثناء إجراء التجارب ثم أعد إستفتاء للتعرف علي مدى أهمية هذه الاحتياطات واختبار موضوعى يضم الإحتياطات السابقة وبعد تصنيفه طبق علي عينة قوامها 75 طالبا وطالبة للكشف عن مدى معرفتهم بهذه الإحتياطات، كما أعدت بطاقة ملاحظة تضمنت الإحتياطات الموجودة فى الاختبار الموضوعى فى صورة أفعال سلوكية طبقت على العينة وتم حساب معاملات الارتباط بين درجة الطلاب فى كل من الاختبار والبطاقة. توصل البحث إلى ما يقرب من 292 إحتياط أمان وأثبت أيضا ضعف المستوى العام لطلاب كلية التربية بسوهاج شعبة الطبيعة والكيمياء الفرقة الرابعة من حيث معرفتهم بإحتياطات الأمان ومن حيث تطبيقهم لها أيضا عند إجراء التجارب العملية.