![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة تحليل نظرية التغريب الملحمى، وتقييم أثرها على المسرح المصرى، اعتمدت الدراسة على منهج تكاملى له خصائص المنهج التحليلى الوصفى، التطبيقى، التاريخى، الاجتماعى، استعرضت الدراسة اشتقاق مصطلح التغريب ومفهومه، ومصادره الفلسفية، والفنية، واشتقاق المصطلح، تناولت أيضا أساليب توظيف عناصر العرض المسرحى فى خلق الأثر التغريبى، تقنيات الكتابة المسرحية، الأداء التمثيلى، الفراغ المسرحى، الموسيقى والغناء والإناره والوسائل الآلية وأيضا تناولت تجليات نظرية التغريب الملحمى فى المسرح المصرى، وتوظيف تقينات التغريب الملحمى فى عروض هذا المسرح، وتم تحليل العروض التى وظفت المادة التراثية فى إطار التغريب الملحمى، ونوقشت النتائج. |