الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة تقديم صيغة مقترحة للنهوض بدور مؤسسات الإرشاد الزراعى فى تعليم الكبار. استخدم المنهج الوصفى والاستبيان، وتم تطبيق الاستبيان على عينة من المرشدين الزراعيين وعددهم 200 مرشداً زراعياً بمحافظة المنوفية. توصلت الدراسة إلى أن هناك أبعاداً خاصة بمهام المرشد الزراعى هى: البعد الأول يتعلق بمهام المرشد الزراعى من الناحية الزراعية، البعد الثانى يتعلق بمهام المرشد الزراعى من الناحية التثقيفية، الثالث يتعلق بمهام المرشد الزراعى بالطرق والأساليب التى تتبع لتوصيل الرسالة الإرشادية للزراع، البعد الرابع يتعلق بالأخذ بمصادر المعرفة لتكوين مرشد زراعى ذات ثقافة عالية، ثم نوقشت النتائج. |