الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى دراسة تطوير محتوى رياضيات الصفوف الثلاث الأولى بالمرحلة الإبتدائية فى ضوء معايير مقترحة للمحتوى. تم إعداد معايير مقترحة للمحتوى استناداً إلى بعض وثائق المعايير الصادرة على المستويين: العالمى، المحلى، وقد صوغت المعايير المقترحة وفقاً لخمسة مجالات للمعايير، يندرج تحت كل مجال من تلك المجالات الخمس مجموعة من المعايير، بلغ عددها 20 معياراً بالنسبة للخمسة مجالات ككل، ويتضمن كل معيار عدداً من المؤشرات بالنسبة لكل صف من الصفوف الثلاث على حدة، وبلغ عدد المؤشرات 111، 128، 143 مؤشراً للصفوف الأول، الثانى، والثالث الإبتدائى على الترتيب، كما تم تحليل محتوى رياضيات الصفوف الثلاث الأولى الإبتدائية كميا ونوعياً فى ضوء المعايير المقترحة. توصل البحث إلى تدنى تناول المعايير المقترحة فى محتوى رياضيات الصفوف الثلاث الأولى بالمرحلة الإبتدائية، كماً، ونوعاً. |