الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة:- تهدف الدراسة إلى:الفروق بين الذكور والأناث فى الذكاء الوجدانى،العلاقة الإرتباط بين الكاء الوجدانى وأبعادوكل من وجهة الطبط ، تقدير الذات والتحصيل الدراسى لدى عينة من التلاميذ المرحلة الإعدادية بقنا،مدى إسهام الذكاء الوجدانى فى التنبؤ بالتحصيل،صحة إفتراض نموذج سببى يوضح مسارات العلاقات السببية بين متغيرات البحث الحالى (الذكاء الوجدانى- وجهة الضبط- تقدير الذات تحصيل الدراسى،تحدي ألأثار المباشرة وغير المباشرة. النتائج-قد توصلت النتائج إلى أربعة فروض الفرض الاول: إنه توجد فروق داله إحصائية بين الذكور والأناث فى الذكاء الوجدانى وأبعاده الخمسة لصالح الأناث،الفرض الثانى:توجد علاقة إرباطية دالة إحصائية بين الذكاء الوجدانى وابعاده وكل من وجهة الضبط - تقدير الذات والتحصيل الدراسى لدى عينة البحث الحالى ،الفرض الثالث: يمكن التنبوء بدرجات الطلاب فى التحصيل الدراسى من درجاتهم فى الذكاء. الفرض الرابع :توجد أثار مباشر وغير المباشر دالة إحصائية لكل من الذكاء الوجدانى ووجهة الضبط وتقدير الذات على التحصيل الدراسى لدى عينة الدراسة. |