Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تدريس وحدة فى العلوم بالخبرات المباشرة للتلاميذ المعوقين عقلياً على تحصيلهم واكتسابهم لبعض عمليات العلم /
المؤلف
عنبر، هشام أحمد سيد.
هيئة الاعداد
باحث / هشام احمد سيد عنتر
مشرف / سلام سيد أحمد سلام
مشرف / تهاني مجلي عبد الله
مناقش / يسري عفيفي عفيفي
مناقش / مصطفى احمد بيومي
الموضوع
التعليم - مناهج. المعوقون - تعليم.
تاريخ النشر
1998.
عدد الصفحات
247 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1998
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

أهداف الدراسه:يهدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر التدريس من خلال الخبرات المباشرة على التحصيل لدى تلاميذ المتخلفين عقلياً واكتسابهم لبعض عمليات العلم الأساسيه كالملاحظه والقياس والتصنيف.
منهج الدراسه :
اعتمد الباحث على المنهج التجريبى
نتائج الدراسه:أثر تدريس الأنشطه البيئيه بالخبرات المباشرة لتلاميذ الصفين الأول والثانى من التعليم الأساسى للمعوقين عقلياًعلى تحصيلهم واكتسابهم لبعض عمليات العلم الأساسيه ،أثر تدريس وحدة فى النظافه بالخبرات المباشرة لتلاميذ مرحلة التهئيه المعوقين عقلياً على تحقيق أهداف تدريس العلوم،المقارنه بين طرق متنوعه لتعليم التلاميذ المعوقين عقلياً واختبار أجداها فى التحصيل.