Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير نظام الإشراف الفنى بالتعليم الثانوى العام فى ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة/
المؤلف
لطفى، هناء محمد جلال جمال الدين.
هيئة الاعداد
باحث / هناء محمد جلال جمال الدين لطفى.
مشرف / اميل فهمى حنا شنودة
مناقش / عبد المجيد عبد التولب شيحة
مناقش / احمد ابراهيم احمد
الموضوع
علوم اجتماعية. أصول تربية.
تاريخ النشر
2004 .
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 334

from 334

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع نظام الإشراف الفنى السائد حاليا فى كل من مصر، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، ودراسة أوجه التشابه والاختلاف بين الأنظمة الثلاث، ووضع تصور مقترح لتطوير نظام الإشراف الفنى فى مصر. استخدم المنهج المقارن. توصل البحث إلى تفاعل مفهوم الإشراف الفنى فى مصر مع الاتجاهات العالمية، ومع القوى الثقافية والمتغيرات الاجتماعية بعد عام 1948 وبدأ يقترب من المفهوم الحديث للإشراف الفنى. هناك اختلاف واضح فى تنظيم الإشراف الفنى فى كل من مصر والولايات المتحدة الامريكية وانجلترا، ويعود ذلك إلى النشأة الأولى للإشراف الفنى لكل منها والعوامل والظروف التاريخية والثقافية التى أدت إلى سيطرة النظام المركزى أو النظام اللامركزى على الإدارة التعليمية بها.