الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى التعرف على اثر استخدام الايقاع على تعلم مسابقة 100 م حواجز لطالبات كلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة، وتم اجراء هذا البحث على طالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة فى العام الدراسى 80 / 1981 ، وتم تطبيقه على ملاعب العاب القوى بمركز شباب الجزيرة بالقاهرة، واستخدم المنهج التجريبى وتم اختيار 8 شعب عمديا من مجموع الشعب البالغ عددها 16 شعبة وتكونت العينة من 70 طالبة قسموا الى مجموعتين قوام كل منها 35 طالبة وتم اجراء التكافؤ بين المجموعات وتنفيذ البرنامج المقترح ، ومن اهم الاستنتاجات حقق تعلم مسابقة 100 م حواجز باستخدام الايقاع مستوى اداء فنى وزمن اداء افضل من التعلم بدون استخدام الايقاع ، كما توجد علاقة موجبة بين مستوى الاداء الفنى والزمن المسجل لمسابقة 100 م حواجز وكذلك بين مرحلتى العدو وبين الحواجز وتخطى الحاجز وايضا بين مستوى اداء العدو بين الحواجز ومستوى الاداء الكلى، واوصت الباحثة باستخدام الايقاع عند تعلم مسابقة 100 م حواجز. |