![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أفضل أساليب التغذية المرتدة وأكثرها فاعلية السرعة اكتساب واتقان جملة التمرينات لطلاب الصف الأول بالكلية . حيث عينة الدراسة من طلاب الصف الأول بكلية التربية الرياضية للبنين بالاسكندرية واشتملت على (٦٠) طالب تم تقسيمهم إلى ثلاثة مجموع مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة ، حيث خضعت المجموعة الأولى لتغذية مرتدة فورية داخلية خارجية مدعمة بمعرفة الأداء ، والمجموعة الثانية لتغذية مرتدة فورية داخلية خارجية بمعرفة الأداء ، والمجموعة الثالثة لطريقة الشرح والنموذج الجيد ولذلك في تعليم حملة التمرينات قيد الدراسة. وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة معنوياً بين القياسات القبلية والقياسات البعدية لصالح القياسات البعدية فى جميع المتغيرات البدنية لدى المجموعات الثلاث. كما أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة معنوياً بين المجموعات الثلاث من سرعة اكتساب واتقان جملة التمرينات فى جميع عناصر الأداء الحركي لصالح المجموعة التجريبية الأولى يليها المجموعة التجريبية الثانية ثم المجموعة الضابطة. |