Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام بعض أساليب التغذية المرتدة على سرعة اكتساب وإتقان جمله التمرينات لطلاب الصف الأول بكلية التربية الرياضية /
المؤلف
سالم، إسلام محمد محمود محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إسلام محمد محمود محمد سالم
مشرف / صديق محمد ابراهيم طولان
مشرف / فتحي أحمد إبراهيم إسماعيل
مشرف / صديق محمد
الموضوع
التدريب الرياضي.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
313 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - التمرينات والجمباز
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 332

from 332

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أفضل أساليب التغذية المرتدة وأكثرها فاعلية السرعة اكتساب واتقان جملة التمرينات لطلاب الصف الأول بالكلية . حيث عينة الدراسة من طلاب الصف الأول بكلية التربية الرياضية للبنين بالاسكندرية واشتملت على (٦٠) طالب تم تقسيمهم إلى ثلاثة مجموع مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة ، حيث خضعت المجموعة الأولى لتغذية مرتدة فورية داخلية خارجية مدعمة بمعرفة الأداء ، والمجموعة الثانية لتغذية مرتدة فورية داخلية خارجية بمعرفة الأداء ، والمجموعة الثالثة لطريقة الشرح والنموذج الجيد ولذلك في تعليم حملة التمرينات قيد الدراسة.
وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة معنوياً بين القياسات القبلية والقياسات البعدية لصالح القياسات البعدية فى جميع المتغيرات البدنية لدى المجموعات الثلاث.
كما أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة معنوياً بين المجموعات الثلاث من سرعة اكتساب واتقان جملة التمرينات فى جميع عناصر الأداء الحركي لصالح المجموعة التجريبية الأولى يليها المجموعة التجريبية الثانية ثم المجموعة الضابطة.