Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير دروس التربية الرياضية المدمجة على كل من الأداء الحركي والتكيف العام لذوي الاحتياجات الخاصة الذهنية واتجاهات الأسوياء نحوهم/
الناشر
جامعة الأسكندرية ،
المؤلف
سرور ، عبد الكريم عبد الجليل .
هيئة الاعداد
باحث / عبدالكريم عبدالجليل
مشرف / مرفت على حسن
مشرف / ايمان فوزى
مشرف / محمد حسين محمد
الموضوع
رياضة بدنية طرق تدريس . ذوي الإحتياجات الخاصة .
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
85 صفحة + مرفقات .
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 102

from 102

المستخلص

أهم الأهداف : التعرف على تأثير دروس التربية الرياضية على كل من الأداء الحركي والتكيف العام لذوي الاحتياجات الخاصة الذهنية واتجاهات الأسوياء نحوهم .
المنهج المستخدم : المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة (قبلي – بعدي)
أهم الأدوات : اختبار الأداء الحركي لقياس المهارات الحركية الأساسية – اختبار التكيف العام - مقياس اتجاهات الأسوياء نحو دمجهم مع أقرانهم ذوي الاحتياجات الخاصة الذهنية .
العينة : عدد (10) تلاميذ ذوي احتياجات خاصة وعدد (10) تلاميذ أسوياء .
أهم النتائج : أن استخدام المج بين ذوي الاحتياجات الخاصة الذهنية وأقرانهم الأسوياء داخل أنشطة دروس التربية الرياضية كان له تأثير إيجابي على تنمية كل من الأداء الحركي والتكيف العام لذوي الاحتياجات الخاصة الذهنية واتجاهات الأسوياء نحوهم .