الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهم النتائج والاستخلاصات: استناداً إلى ما أظهرته نتائج الدراسة توصل الباحث للاستخلاصات التالية: 1 - تحديد المواقف المرتبطة ببعض النواحى الخططية ( غير الشائعة ) للاعبى كرة القدم فى بطولة الأمم الأفريقية (2006) بمصر. 2 - استخلاص الحلول الخططية الهجومية الفردية المساهمة فى توجيه التدريب لتحسين الأداء الهجومى الفردى لدى لاعبى كرة القدم قيد البحث. 3 - صلاحية الاختبارات المختارة والمقترحة لتقييم الأداء الهجومى الفردى. 4 - دلت النتائج على وجود تأثير إيجابى للبرنامج التدريبى المقترح فى تحسين الأداء الهجومى الفردى للاعبى كرة القدم قيد البحث. 5 - المعارف والمعلومات النظرية تساهم فى الاختيار الأمثل للأداء من قبل اللاعب بعد التدريب على الأداء. 6 - التدريب الفردى الموضوع على أسس علمية يساهم فى تطوير مستوى اللاعب لصالح الفريق. 7 - يعد الإدراك الحسى بالكرة ، التوقع الحركى ، سرعة رد الفعل والانتباه وذكاء اللعب واتخاذ القرار المناسب من المتطلبات الرئيسية لتحسين الأداء الهجومى للاعبى كرة القدم. 8 - التدريب المستمر المقنن يسهم فى تحقيق الكفاية الفنية للاعب كرة القدم. 9 - استفادة المدرب من نتائج تحليل مباريات المستويات المتقدمة. 10- اللاعب المصرى يفتقد الثقافة التكنيكية للاعبى المستويات العالمين. التوصيات: 1- حث المدربين العاملين بميدان كرة القدم على ضرورة تطبيق الأساليب العلمية فى تدريب كرة القدم والاستفادة من نتائج البحوث العلمية للارتقاء بمستوى الأداء الفنى فى كرة القدم. 2- تطبيق البرنامج التدريبى على عينات مختلفة من لاعبى كرة القدم بمختلف الأعمار السنية. 3- ضرورة اهتمام المدربين بالتحليل العلمى للمباريات والاستفادة منه فى معرفة وتقييم النواحى الإيجابية والسلبية فى المباريات. 4- ضرورة اهتمام المدربين بإكساب الناشئين آلية الأداء المهارى فى ظروف متباينة. 5- إكساب المدرب للاعبيه المعارف النظرية والمعلومات وتطبيقها لتكون عاملاً مساهماً فى اختيار اللاعب للأداء الأمثل. 6- ضرورة تطبيق هذه الدراسة فى جميع الألعاب الجماعية0 |