Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية نموذج تدريسى قائم على التعلم ذى المعنى فى تدريس التاريخ لتنمية التحصيل الدراسى والتفكير الناقد لدى طلاب الصف الأول الثانوى/
الناشر
جامعة القاهرة. كلية معهد الدراسات والبحوث التربوية. قسم المناهج وطرق التدريس.
المؤلف
الشاذلى،حسن فاروق أحمد أحمد
هيئة الاعداد
باحث / حسن فاروق أحمد أحمد الشاذلى
مشرف / صلاح الدين عرفة محمود
مشرف / إلھام عبد الحميد فرج
مشرف / صلاح الدين عرفة محمود
تاريخ النشر
2007 .
عدد الصفحات
140 ص.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
فلسفة
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - المناھج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 288

from 288

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية نموذج تدريسى قائم على التعلم ذى المعنى فى تدريس التاريخ لتنمية التحصيل الدراسى والتفكير الناقد لدى طلاب الصف الأول الثانوى .
واشتملت أدوات الدراسة على (اختبار تفكير ناقد – اختبار تحصيلى – الوحدة الأولى من كتاب التاريخ للصف الأول الثانوى مصممة طبقاً لاستراتيجية التعلم ذى المعنى – دليل المعلم) .
توصلت نتائج الدراسة إلى صدق فروض الدراسة وهى :
1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية والضابطة فى القياس البعدى لكلاً من (اختبار التفكير الناقد والاختبار التحصيلى) لصالح المجموعة التجريبية .
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيق القبلى والتطبيق البعدى لأدوات الدراسة (اختبار التفكير الناقد والاختبار التحصيلى) لصالح التطبيق البعدى .