الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية نموذج تدريسى قائم على التعلم ذى المعنى فى تدريس التاريخ لتنمية التحصيل الدراسى والتفكير الناقد لدى طلاب الصف الأول الثانوى . واشتملت أدوات الدراسة على (اختبار تفكير ناقد – اختبار تحصيلى – الوحدة الأولى من كتاب التاريخ للصف الأول الثانوى مصممة طبقاً لاستراتيجية التعلم ذى المعنى – دليل المعلم) . توصلت نتائج الدراسة إلى صدق فروض الدراسة وهى : 1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية والضابطة فى القياس البعدى لكلاً من (اختبار التفكير الناقد والاختبار التحصيلى) لصالح المجموعة التجريبية . 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيق القبلى والتطبيق البعدى لأدوات الدراسة (اختبار التفكير الناقد والاختبار التحصيلى) لصالح التطبيق البعدى . |