Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تطوير بعض القدرات البدنيه الخاصه ومدى تأثيرها على تحسين مستوى الأداء المهارى لناشئى مدارس كرة القدم/
الناشر
جامعة الأسكندرية ،
المؤلف
عبد السلام ، طارق محمود .
هيئة الاعداد
باحث / طارق محمود عبد السلام
مشرف / حسن السيد أبو عبده
مشرف / عادل عبد الحميد الفاضي
مناقش / صبرى احمد على العدوى
الموضوع
رياضة بدنية كرة القدم .
تاريخ النشر
2000 .
عدد الصفحات
99 ورقة + مرفقات .
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2000
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الألعاب
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 109

from 109

المستخلص

تهدف هذه الدراسة الى تطوير بعض القدرات البدنية الخاصة لناشىء مدارس كرة القدم للمرحلة السنية (10 ــ12 ) سنة من خلال تطبيق برنامج تدريبى مقترح ومدى تأثيره على تحسين مستوى الأداء المهارى لناشىء هذه المرحل السنية , وقد أستخدم الباحث المنهج التجريبى لملائمته لطبيعة الدراسة وعينة قوامها 40 لاعبا براعم كرة القدم بنادى سموحة الرياضى تحت 12 سنه , وقد توصل الباحث الى :ـــ
1 ــ أظهر البرنامج التدريبى المقترح لتنمية بعض الصفات البدنية الخاصة أثرا إيجابيا وتحسنا معنويا ملموسافى جميع الأختبارات البدنية الخاصة بقياس بعض هذه القدرات البدنية الخاصة لصالح المجموعة التجريبية , كما أن الأرتقاء بمستوى هذه القدرات الخاصة تأثيرا إيجابيا وتحسنا معنويا ملموسا فى جميع الأختبارات المهارية الخاصة بقياس مستوى الأداء المهارى لدى المجموعة التجريبية .
2 ــ أظهر البرنامج التدريبى التقليدى لتنمية بعض القدرات البدنية الخاصة لأثرا إيجابيا وتحسنا معنويا فى جميع الأختبارات البدنية الخاصة بقياس مستوى بعض القدرات البدنية لدى المجموعة الضابطة , كما أثر الأرتقاء بمستوى هذه القدرات البدنية الخاصة تأثيرا إيجابيا وتحسنا معنويا فى جميع الأختبارات المهارية الخاصة بقياس مستوى الأداء المهارى لدى المجموعة الضابطة .
3 ــ أظهر البرنامج التدريبى المقترح لتنمية بعض القدرات البدنية الخاصة فروقا معنوية ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية كما ظهرت فروقا معنوية ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية فى مستوى الأداء المهارى .
4 ــ أظهرت نتائج الدراسة أن نسبة التحسن للمجموعة التجريبية أفضل من نسبة التحسن للمجموعة الضابطة فى جميع الأختبارات المهارية الخاصة بقياس بعض القدرات البدنية الخاصة .