Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام بعض الاستراتيجيات التدريسية في تنمية مهارات التفكير لدى طلاب المرحلة الثــانويـــة من خــــلال القـــراءة الصـــامتــة /
المؤلف
إبراهيم، محمد عويس القرني.
هيئة الاعداد
باحث / محمـد عويـس القرنـي إبراهيـم
مشرف / مصطفى رسلان رسلان،
مشرف / فؤاد عبد الله عبد الحافظ
مناقش / محمود كامل الناقة
مناقش / حسن سيد شحاتة
الموضوع
المهارات الدراسية. القراءة - علم النفس. التعليم الثانوي. علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
605 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
29/12/2004
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

تتحدد مشكلة الدراسة في السؤال التالي: ما أثر استخدام بعض الإستراتيجيات التدريسية في تنمية مهارات التفكير الأساسية من خلال القراءة الصامتة لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام؟
ولقد اتبعت الدراسة المنهج التجريبي
وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: نتائج اختبار مهارات القراءة الصامتة ، توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات طلاب مجموعات البحث التطبيقي البعدي لإختبار مهارات القراءة الصامتة ، توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست التعلم التعاوني لصالح التطبيق البعدي ، توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست بطريقة حل المشكلات لصالح التطبيق البعدي ، توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست بالمناقشة الصفية لصالح التطبيق البعدي .