![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى :- معرفة العلاقة بين المهارات الاجتماعية وفوبيا المدرسة لدى الأطفال. معرفة مدى فعالية التدريب على المهارات الاجتماعية فى خفض فوبيا المدرسة لدى اطفال عينة الدراسة. تتبع فعالية البرنامج التدريبى المستخدم بعد مضى شهرين من تطبيقه. وتبدو أهمية الدراسة الى الانتقال من مجرد وصف علاقات العوامل المرتبطة بظاهرة الفوبيا الى مستوى التدخل السيكولوجى لمواجهة واحدة من اهم الاضطرابات النفسية التى تصيب الفردفى هذة المرحلةالعمرية الحرجة الا وهى فوبيا المدرسة تلك المواجهة تكون من خلال استخدام البرامج التدريبية التى يمكن الاستفادة منها. |