![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص قامت الباحثة بهذه الدراسة للتعرف على مدى مناسبة مجالات القراءة فى كتب القراءة ذات الموضوعات المتعددة المقررة على تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى لتحقيق مفهوم التعليم الاساسى فيها بهدف تحسين وتطوير هذه الكتب ، وقد توصل البحث الى عدة نتائج اهمها: بالنسبة لكتاب الصف السابع فقد توفرت فيه مجالات القراءة التى تحقق مفهوم التعليم الاساسى بنسبة 75% ، بالنسبة لكتاب الصف الثامن فقد توفرت فيه مجالات القراءة التى تحقق مفهوم التعليم الاساسى بنسبة 66.6%، بالنسبة لكتاب الصف التاسع فقد توفرت فيه مجالات القراءة التى تحقق مفهوم التعليم الاساسى بنسبة 83%، افتقار الكتب لمجالات هامةهى: مجال الثقافة المهنية والمجال الرياضى والمجال الصحى، الموضوعات التى توفرت فى المجالات المختلفة لا تتفق مع روح العصر، اغلب موضوعات الكتب تفتقر الى التشويق، وايضا الكتب لا تحقق الترابط بين المواد التى يدرسها التلاميذ. |