Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم كتب القراءة فى ضوء مفهوم التعليم الاساسى /
المؤلف
الزنارى، حكمت محمود محمد.
هيئة الاعداد
باحث / حكمت محمود محمد الزنارى
مشرف / فتحى على يونس
مشرف / محمد رضا البغدادى
مشرف / محمد رضا البغدادى
الموضوع
التعليم الاساسي. القراءة.
تاريخ النشر
1987.
عدد الصفحات
ترقيم متعدد ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/1987
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 301

from 301

المستخلص

قامت الباحثة بهذه الدراسة للتعرف على مدى مناسبة مجالات القراءة فى كتب القراءة ذات الموضوعات المتعددة المقررة على تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى لتحقيق مفهوم التعليم الاساسى فيها بهدف تحسين وتطوير هذه الكتب ، وقد توصل البحث الى عدة نتائج اهمها: بالنسبة لكتاب الصف السابع فقد توفرت فيه مجالات القراءة التى تحقق مفهوم التعليم الاساسى بنسبة 75% ، بالنسبة لكتاب الصف الثامن فقد توفرت فيه مجالات القراءة التى تحقق مفهوم التعليم الاساسى بنسبة 66.6%، بالنسبة لكتاب الصف التاسع فقد توفرت فيه مجالات القراءة التى تحقق مفهوم التعليم الاساسى بنسبة 83%، افتقار الكتب لمجالات هامةهى: مجال الثقافة المهنية والمجال الرياضى والمجال الصحى، الموضوعات التى توفرت فى المجالات المختلفة لا تتفق مع روح العصر، اغلب موضوعات الكتب تفتقر الى التشويق، وايضا الكتب لا تحقق الترابط بين المواد التى يدرسها التلاميذ.