Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم الاخطاء الشائعة فى تحصيل بعض المفاهيم المتضمنة فى مقرر الفيزياء لطلاب الصف الخامس العلمى بدور المعلمين والمعلمات واثره على اكساب تلاميذهم تلك المفاهيم /
المؤلف
ابو ناجى، محمود سيد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / محمود سيد محمود أبو الناجى
مشرف / محمد رضا البغدادى
مشرف / ناجى خليل الطحاوى
مشرف / ناجى خليل الطحاوى
الموضوع
التعليم الابتدائي - مقررات. الفيزياء - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
1987.
عدد الصفحات
111 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/1987
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 135

from 135

المستخلص

مناهج العلوم الهدف منها التربية العلمية للنشء ولذلك يجب أن لا يكون تدريس العلوم قاصرا على اكتساب المهارات فقط او حفظ بعض المعلومات وانما يجب الاهتمام ايضا بفهم المفاهيم العلمية ومعرفة كيفية الاستفادة منها فى حياتنا العصرية.وقد توصلت نتائج البحث الى: تحصيل طلاب الصف الخامس العلمى بدور المعلمين للمفاهيم متوسط كمان ان مستوى تعلم هذه المفاهيم يقل من مستوى التذكر الى مستوى الفهم كما تدل قيمة الانحراف المعيارى على ان الدرجات اكثر تشتتا عن المتوسط على مستوى الفهم واقل تشتتا على مستوى التذكر، وقد وجد ايضا ان تحصيل تلاميذ الصف الرابع الاساسى للمفاهيم متوسط كما ان تعلم هذه المفاهيم يقل من مستوى التذكر الى مستوى الفهم كما تدل قيمة الانحراف المعيارى على ان الدرجات اكثر تشتتا عن المتوسط على مستوى الفهم واقل تشتتا على مستوى التذكر، وقد اشارت النتائج الى وجود ارتباط قوى بين تذكر طلاب الصف الخامس العلمى بدور المعلمين وتلاميذ الصف الرابع الاساسى ، وايضا وجود ارتباط متوسط بين فهم طلاب الصف الخامس العلمى بدور المعلمين وتلاميذ الصف الرابع الاساسى، ووجود وجود ارتباط قوى جدا بين تحصيل طلاب الصف الخامس العلمى بدور المعلمين وتلاميذ الصف الرابع الاساسى.