Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج مقترح لأثر المتغيرات الوسيطة على العلاقة بين خصائص مقدم الخدمة وتنمية ولاء العميل بالتطبيق على خدمات الهاتف المحمول في مصر/
الناشر
جامعة عين شمس. كلية التجارة. قسم إدارة الأعمال،
المؤلف
المجني، رانية محمد رياض
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
264 ص.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 293

from 293

المستخلص

دخل المشتركون الجدد في شبكات الهاتف المحمول الألفية الجديدة مع خاصية قدرة العميل على الاحتفاظ برقم هاتفه المحمول عند الانتقال لشركة أخرى أو مادعي اختصاراً MNP”” هذه التقنية الجديدة تلت ما يدعى برتوكول التطبيقات اللاسلكية WAP”” وأنظمة الاتصال بالجيل الثالث، وهذا التطور التكنولوجي السريع أدى لانتقال خدمات الهاتف المحمول من مجرد خدمة الاتصال الصوتي إلى خدمات نقل المعلومات والتجارة الالكترونية باستخدام الهاتف المحمول أو ما يدعى ”Mobile Commerce ” ونقل هذا التغيير المنافسة في قطاع خدمات الهاتف المحمول من المنافسة باستخدام السعر وجودة الخدمة الأساسية (التغطية ووضوح الصوت ) إلى مرحلة جديدة كلياً تشكل فيها قدرة الشركات على بناء علاقات متميزة وطويلة مع عملائها الاستراتيجية الأكثر تحدياً. يشهد سوق خدمات المحمول في العالم تطوراً سريعاً في ظل احتدام المنافسة بين مقدمي الخدمة حيث تزايدت أعداد مشتركي شبكات المحمول بنظام الجيل الثالث 3G ” ومتوقع أن تصل إلى 700 مليون مشترك عام 2009 حول العالم ، كما ينتظر أن يبلغ إجمالي ما ينفقه مستخدمو الهاتف المحمول في العالم بحلول نفس العام على خدمات محتوى المعلومات أكثر من 90 مليار دولار”(*) ، ويشير تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات إلى أن قارة أوروبا سجلت عام 2006 أعلى معدل استخدام للاتصال.