Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر بعض نماذج التمثيل المعرفى للمعلومات على التعرف والاستدعاء لتلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
رجب، أسامه السيد توفيق.
الموضوع
علم النفس التربوى. التعليم - أغراضه وأهدافه - مصر.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
157 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 182

from 182

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى إجراء دراسة فعالية بعض النماذج المعرفية تمثيل المعلومات على الاعتراف والتذكير في المرحلة التحضيرية. مشكلة البحث : ويمكن تلخيص هذه المشكلة من الدراسة في الأسئلة التالية :- 1 - هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين مجموعة نموذج الشبكة والمجموعة التجريبية في الاعتراف. 2-هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين نموذج تفعيل نشر والمجموعة التجريبية في الاعتراف. 3 - هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الدلالية ميزة نموذج الضغط والمجموعة التجريبية في الاعتراف.4-هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين نموذج الشبكة، ونشر نموذج التنشيط والدلالية نموذج الميزة في ضغط الاعتراف. 5 - هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين مجموعة نموذج الشبكة والمجموعة التجريبية في التذكير. 6 - هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة وتفعيل نموذج نشر المجموعة التجريبية في التذكير. 7 - هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الدلالية ميزة نموذج الضغط والمجموعة التجريبية في التذكير. 8 - هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين نموذج الشبكة، ونشر نموذج تفعيل ميزة ضغط والدلالية في التذكير. العينة : وشملت العينة النهائية (124) وينقسم الطلاب من السنة الأولى من المرحلة التحضيرية إلى مجموعة (51) و(73) المجموعة التجريبية. الأدوات: استخدم الباحث على تمثيل المعلومات المعرفية الحجم، اختبار اختبار الاعتراف والتذكير، وحدة في مادة العلوم من كتاب الأول من المرحلة التحضيرية.