الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نتائج الدراسة :- 1 – عدم وجود علاقة بين الهروب المدرسي وبعض سمات الشخصية على عينة الهاربين الكلية فى كل سمات الشخصية محل اهتمام الدراسة الحالية . – وجود علاقة إرتباطية سالبة بين الهروب المدرسي وسمة الدافعية للإنجاز لدى الذكور الهاربين عند مستوى دلالة 0.01 , وعدم وجود علاقة دالة بين الهروب المدرسي وسمات الشخصية ( الميول الاجتماعية – الصورة الإيجابية للذات – تحمل المسئولية , عقلانية السلوك , الاستقلال – السلوك التوكيدى – السيطرة – العدوانية – العصابية ) . 2 – عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين التلميذات الهاربات من المدرسة والمنتظمات فيما يلي ( الميول الاجتماعية – تحمل المسئولية – عقلانية السلوك – الدافعية للإنجاز – السلوك التوكيدى – السيطرة – العصابية ) . - توجد فروق دالة إحصائياً بين التلميذات الهاربات والتلميذات المنتظمات فى سمة ( الصورة الإيجابية للذات ) وذلك فى اتجاه التلميذات المنتظمات عند مستوى دلالة ( 0.05 ) 3 – لا توجد فروق دالة إحصائياً بين التلاميذ الهاربين والمنتظمين فى سمات الشخصية ( الميول الاجتماعية – تحمل المسئولية – الاستقلال – السلوك التوكيدى – السيطرة ) . - توجد فروق دالة إحصائياً بين التلاميذ الهاربين والمنتظمين فى سمة ( الصورة الإيجابية للذات – الدافعية للإنجاز ) عند مستوى دلالة 0.01 وفى اتجاه المنتظمين وفى سمة ( عقلانية السلوك ) عند مستوى دلالة ( 0.05 ) . - توجد فروق دالة إحصائياً لدى التلاميذ الهاربين والمنتظمين فى سمة العدوانية فى اتجاه التلاميذ الهاربين عند مستوى دلالة ( 0.01 ) وفى سمة ( العصابية ) عند مستوى دلالة ( 0.05 ) . 4 – توجد فروق دالة إحصائياً بين التلاميذ الهاربين والتلميذات الهاربات فى سمة ( الميول الاجتماعية – الاستقلال ) فى اتجاه التلاميذ الهاربين عند مستوى دلالة ( 0.05 ) . - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائياً بين التلاميذ الهاربين والهاربات فى سمات الشخصية ( الصورة الإيجابية للذات – تحمل المسئولية – عقلانية السلوك – الدافعية للإنجاز – السلوك التوكيدى – السيطرة – العدوانية – العصابية) |