Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
انعكاس الدعاية السياسية الأمريكية على العراق 2002 - 2003/
المؤلف
مصطفى، هبةالله نصر حسن
الموضوع
الدعايه السياسيه. الدعاية الأمريكية.
تاريخ النشر
2006 .
عدد الصفحات
368 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 406

from 406

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على انعكاس الدعاية السياسية الأمريكية على مضمون الصحف العربية خلال الحرب الأنجلو أمريكية على العراق فى الفترة 2002-2003 ،وتبرز أهمية الدراسة فيما تثيره من تساؤلات حول طبيعة الدعاية السياسية فى ظل الظروف والضغوط السياسية فى المجتمعات العربية بصحف الدراسة والتى تمثل أربع أقطار عربية وتكوين آراء ووجهات نظر الجمهور فى ظل التطور السريع للحرب، وخاصة ما قامت به الولايات المتحدة من دعاية لإقناع الرأى العام العالمي بحربها ضد الإرهاب
تساؤلات الدراسة :أ- تساؤلات خاصة بالمضمون ” ماذا قيل ” ؟:
1- ما هى أسباب الحرب من وجهة النظر الأمريكية والعراقية والتى اعتمدت عليها الصحف العربية عند تناولها للحرب الأنجلو أمريكية على العراق ؟
2- ما هى مرتكزات الدعاية السياسية من وجهة النظر الأمريكية والعراقية والتى اعتمدت عليها الصحف العربية عند تناولها للحرب الأنجلو أمريكية على العراق .