الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعتبر موضوع الاتجاهات نحو الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة من الموضوعات المهمة في ميدان التربية الخاصة، وذلك نظراً للنتائج المترتبة على تلك الاتجاهات السلبية أو الإيجابية، ولهذا فإن نجاح الجهود التي تبذل من أجل تطبيق سياسة الدمج يتوقف على نجاح الجهود التي تبذل من أجل النهوض باتجاهات ايجابية نحو ذوى الاحتياجات الخاصة من جانب القائمين بعملية الدمج. تهدف الدراسة الحالية إلى الوقوف على اتجاهات الأخصائيين الاجتماعيين نحو دمج الأطفال المعوقين عقليا،ً والعمل على تغييرها كي تصبح أكثر إيجابية من خلال برنامج إرشادي يتم إعداده خصيصاً لذلك، ويقوم هذا البرنامج على استخدام الأسلوب الإرشادي الانتقائي لتعديل الأفكار والمعتقدات الخاطئة عن تلك الفئة من خلال مجموعة من الفنيات والأساليب التي تتمثل في بعض الفنيات المنتقاة كالمحاضرة، والحوار والمناقشة، والتشاور. |